شات كتكوته عربيه,دردشة كتكوته عربيه,شات اخواتى

شات كتكوته عربيه اكبر دردشه عربيه

تواصل اجتماعى

اخبار-بولندا تجلى سفيرها لدى العراق لأسباب أمنية

بولندا تجلى سفيرها لدى العراق لأسباب أمنية

بولندا تجلى سفيرها لدى العراق لأسباب أمنيةالقوات العراقية

ا ش ا

مشاركة

 أعلنت وزارة الخارجية البولندية عودة سفيرها لدى العراق بياتا بيكسا إلى بولندا لأسباب أمنية تتعلق بتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.
وأوضحت الوزارة – في بيان نقلته شبكة (أيه.بي.سي. نيوز) الأمريكية اليوم الأربعاء – أن الإجلاء جرى بناء على طلب من بريطانيا؛ حيث إن البعثة الدبلوماسية البولندية تقع في السفارة البريطانية، مشيرة إلى أنه تم إجلاء السفير فقط بينما تواصل سفارتها في بغداد عملها.
وأعلنت بولندا – في وقت سابق – أن قواتها في العراق لم تتضرر من الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية.
وفى نفس السياق قالت السلطات العراقية، أن إيران أبلغتهم بهجوم وشيك على الأمريكيين فى أراضيها، وذلك قبل إطلاق صواريخ على قاعدة عين الأسد التى تضم جنود أمريكان فى أول رد لطهران على مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس.

ووفقاص لصحيفة لو فيجارو الفرنسية، قال رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي،” بعد منتصف ليل الثلاثاءومع الساعات الاولى لليوم الثانى،  تلقينا رسالة شفهية رسمية من جمهورية إيران مفادها أن الرد على اغتيال الشهيد قاسم سليماني قد بدأ أو سيبدأ قريبًا وأن الضربات ستقتصر على المناطق التي يكون فيها الجيش الأمريكي موجود في العراق دون مزيد من التفاصيل، في نفس الوقت تقريبًا أعلن الأمريكيون أن هناك الكثير من الصواريخ تسقط على الأجزاء الأمريكية من قواعد عين الأسد وإربيل”.

وصف السيناتور الجمهورى الأمريكى ليندسى جراهام، قرار إيران بإطلاق صواريخ على قواعد فى العراق تضم قوات أمريكية “بعمل من أعمال الحرب” وهدد بإخراج إيران من تجارة النفط إذا لم تتراجع.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *