شات كتكوته عربيه,دردشة كتكوته عربيه,شات اخواتى

شات كتكوته عربيه اكبر دردشه عربيه

تواصل اجتماعى

عيون الصحافه

ترامب: توقيع اتفاق التجارة مع الصين ق

 

ترامب: توقيع اتفاق التجارة مع الصين قريباترامب – صورة أرشيفية

رويترز

مشاركة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن توقيع اتفاق تجارة المرحلة 1 مع الصين قد يجرى “بعد وقت قصير” من 15 يناير وهو التاريخ الذى أعلن الشهر الماضى أنه سيكون موعد التوقيع.

وقال ترامب سنوقع فى 15 يناير  أعتقد أنه سيكون 15 يناير لكن بعد وقت قصير من ذلك، لكن أعتقد 15 يناير – اتفاقا كبيرا مع الصين.”

فى خطوة قد تضع حدّاً لتوترات تجارية أثّرت فى الاقتصاد العالمى، أعلنت وزارة التجارة الصينية أن ليو هى نائب رئيس الوزراء كبير المفاوضين التجاريين الصينين، سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الإثنين المقبل، للتوقيع على اتفاق المرحلة الأولى التجارى مع الولايات المتحدة.

وأضافت وزارة التجارة الصينية – بحسب ما نشرته قناة الحرة الأمريكية،  أن زيارة كبير مفاوضى الصين ستستمر حتى الأربعاء القادم.

يأتى إعلان الوزارة الصينية بعد أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن التوقيع على الاتفاق سيتم فى 15 يناير الجارى.

وكان ترامب أول من أعلن خطط إبرام الاتفاق التجاري المبدئي في أكتوبر الماضي، ثم أمضى مفاوضو الجانبين عدة أسابيع في وضع الصيغة النهائية لاتفاق المرحلة الأولى الذي يحل محل اتفاق تجاري واسع النطاق كان أكبر اقتصادين في العالم يسعيان في البداية للتوصل إليه.

ومنذ مارس 2018، تتبادل بكين وواشنطن فرض رسوم جمركية عقابية على مليارات الدولارات من البضائع. وفي مقابل التنازلات الصينية في منتصف ديسمبر الماضي، تراجعت إدارة ترامب عن فرض رسوم جمركية إضافية.

ووفق واشنطن، يتضمن الاتفاق الجديد بنودا متعلقة بمسألة النقل القسري للتقنيات، ويفتح المجال أمام وصول أفضل إلى السوق الصينية لشركات القطاع المالى الأمريكية، وينص على أن تشترى بكين بضائع أمريكية بقيمة 200 مليار دولار خلال مرحلة تمتد لعامين.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *